ديكورات المنزل

ألوان غرف نوم الأطفال تناسب الجنسين

تعتبر غرف نوم الأطفال من الأماكن المهمة جدا في المنزل، والتي قد يؤجل البعض تجهيزها في بداية الزواج حتى لا يزيد من أعباء النفقات، كما لأنها ليست ذو أهمية في البداية لعدم وجود أطفال، وبعد مجئ الأطفال يبدأ الأزواج في تجهيز غرفة الأطفال واختيار التصميم المناسب سواء لغرف نوم الأولاد أو غرف نوم الفتيات.

وهناك من يلتزم بتجهيز غرفة نوم الأطفال في بداية الزواج، وهنا يواجهون الكثير من الحيرة في كيفية اختيار غرفة تناسب الأطفال من الجنسين، وغرفة تناسب مراحل العمر المختلفة للطفل، في هذا المقال سنعرض لكم مجموعة مختلفة من الاخيارات لألوان غرف نوم الأطفال التى تناسب الأطفال من الجنسين.

ألوان غرف نوم الأطفال تناسب الجنسين:

– غرف نوم الأطفال أبيض في برتقالي:

يتميز اللون البرتقالي أو المشمشي من الألوان المحايدة والتي يمكن استخدامها في غرف نوم الأطفال، كما يساعد اللون الأبيض في اضافة المزيد من الهدوء والإحساس بالإتساع، ويتميز اللونين معا بأنهما يعتبرا من الألوان المشرقة والممتعة، وتناسب الطفل من بداية الولادة حتى مرحلة المراهقة، وتساعد هذه الألوان في جعل وقت الدراسة أكثر جاذبية ويجعل الطفل أكثر تركيزا.

– غرف نوم أطفال لبني في أبيض:

على الرغم من أن اللون اللبني لون يرتبط أكثر بالأولاد إلا ان الإندماج مع اللون الأبيض، واختيار بعض الإكسسوارات ذات اللون الأصفر كإختيار بعض الألعاب واختيار لون الإضاءة، ويعطي اللون اللبني احساس بالتفاؤل والراحة، ويمكن عمل تباين بين اللون اللبني واللون الأبيض في اختيار وحدات الأثاث والأرفف، وهي من الغرف الأنيقة والتي تناسب الأولاد والفتيات.


– غرف نوم الأطفال رمادي في أبيض:

يتميز اللون الرمادي بأنه من الألوان الأحادية المميزة، والتي تعطي الكثير من الأناقة والتميز خاصة عند دمج اللون الرمادي مع اللون الأبيض، كما يمكن اضافة الكثير من التجديدات على الغرفة، عن طريق اضافة بعض الاكسسوارات بألوان مختلفة، وتناسب هذه الغرفة الصبي أو الفتاه وتناسب العديد من الأعمار.

– غرف نوم الأطفال الموف في الأخضر:

تتميز غرف نوم الأطفال ذات اللون الموف مع اللونين الأبيض والأخضر بأنها من الألوان المحايدة، التي تناسب غرف نوم الأولاد والبنات، كما أنها لها طابع مميز ومشرق، ويضفي شعور بالراحة، ويجعل الأطفال تذاكر بجو أفضل.

غرف نوم أطفال أخضر في أبيض:

يتميز اللون الأخضر بأنه من الألوان التي تهدئ الأعصاب، وهي من ألوان غرف نوم الأطفال المحايدة التي تناسب الجنسين، كما يضيف عليها اللون الأبيض الشعور بالاتساع، ويمكن للأطفال ممارسة الكثير من النشاطات في الغرفة، وتناسب جميع المراحل العمرية للأطفال.

اذا كنت من الاشخاص الغير ملتزمون بتنفيذ غرف نوم في بداية الزواج ورزقت حديثا بمولود، فعليك أن تهيأله مكان مناسب للنوم واللعب حتى ولو لم يكن غرفه كاملة في البداية، فالكثير من الأمهات يفضلن شراء سرير ضعير للمولود ووضعه في غرفة النوم الخاصة بهم، ولذلك يجب الاهتمام بشكل وحجم السرير، وأن يكون سرير متعدد الاستخدامات حتى يكون بمثابة غرفة خاصة:

صور سرائر أطفال متعددة الاستخداامات:


بيتك اونلاين

اذا كان لديك اي سؤال بخصوص غرف الاطفال اترك لنا تعليقا وسوف نرد عليك

أعجبني
تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى