ديكورات المنزل

أيهما أفضل لجدران بيتك : الدهانات أم ورق الحائط ؟

يعتبر تغيير لون الجدران من أسهل الطرق التي يمكنك بها تغيير ديكور بيتك و تجديده . خصوصا بعد أن  أصبح الاهتمام بالجدران و ديكوراتها كبيرا هذه الأيام، و أصبح هناك خيارات  متعددة لتغيير لون و ديكور الجدران .

يمكنك استخدام الدهانات بأنواعها و خاماتها و ألوانها المختلفة، و في المقابل يوجد ورق الحائط بتصميمات لا حصر لها. و يمكنك اذا أردت الدمج بين الدهانات و ورق الحائط في نفس الوقت.

ولكن لابد من أخذ عدة  أشياء في الاعتبار قبل أن تحدد ما اذا كنت ستستخدم الدهانات أو ورق الحائط أو كليهما لتجديد بيتك . هذا ما يطرحه هذا الموضوع ليساعدك على الاختيار المناسب.

أولا: الموقع

من أهم العوامل التي تجبرك على الاختيار بين الدهانات  وورق الحائط هو المكان الذي تنوي استخدامها فيه.

الأماكن عالية الرطوبة ( المطبخ و الحمام)
الدهان : هو الخيار الأفضل في المطبخ أو الحمام . حيث يمكنك شراء نوع جيد من الدهانات يتحمل الرطوبة العالية و مقاوم للعفن.
ورق الحائط : لا يناسب  الغرف عالية الرطوبة . لذا لا يفضل استخدامه في المطبخ و الحمام . الرطوبة العالية  ستؤدي  إلي تقشره على الحائط و  ستضطر إلى تغييره . اما اذا كنت مصرا  على استخدام ورق الحائط في المطبخ أو الحمام ، فمن الأفضل استخدامه على الجدران البعيدة عن الحوض و البوتاجاز أو البانيو  .

الأماكن المعرضة للحرارة أو ضوء الشمس  ( البلكون و مدخل البيت و الجدران المقابلة للنوافذ):
الدهان : هو الخيار الأنسب أيضا عند التعرض لحرارة الشمس و خصوصا الدهانات الحرارية التي تتحمل درجة الحرارة العالية.
ورق الحائط :   تجنب استخدام ورق الحائط في هذه الأماكن  حيث أن ستؤدي إلى تشققه و بهتان ألوانه سريعا.

ثانيا : التنوع

الدهان : إذا كنت من محبي الألوان و درجاتها ، فعليك باستخدام الدهانات . لقد تطورت صناعة الدهانات كثيرا و أصبح هناك الآلاف من درجات الألوان المختلفة و الجاهزة للطلاء . كما يمكنك استخدام الوان الدهانات المختلفة لرسم شكل ما تحبه على الحائط  . أو شراء أحد الرسومات الجاهزة من معرض الدهانات و   طبعها على الحائط . و يمكنك أيضا المزج بين درجات متقاربة من الألوان على الحائط الواحد. من الجدير بالذكر عند التحدث عن مزايا الدهان هو سهولة تغيير اللون . فإذا اخترت لون ما للطلاء ولم يعجبك بعد تطبيقه على الحائط ، يمكنك تغيير درجته إلى الافتح أو الاغمق أو حتى  تغيير اللون نفسه  بسهولة بطلاء لونا اخر فوقه.

ورق الحائط : لقد عادت موضة ورق الحائط من جديد و ذلك بفضل تطور صناعته و تصميماته . لقد أصبح هناك تصميمات لا حصر لها تناسب جميع الأذواق و الغرف. و بفضل تطور الطباعة الديجيتال أصبح بإمكانك اختيار صورة ما لطبعها و تحويلها إلى ورقة حائط في بيتك.

من أهم مزايا استخدام ورق الحائط هي قدرته على تغيير مساحة الغرفة بشكل كبير . فورق الحائط المخطط على سبيل المثال بإمكانه تغيير شكل ابعاد الغرفة. فإذا كانت الخطوط طولية ، سيبدو سقف الغرفة أعلى . و اذا كانت الخطوط أفقية ، ستبدو الغرفة أوسع.

اذا كنت تريد إضافة لمسة عصرية من الاناقة و الحيوية أيضا ، يمكنك استخدام ورق الحائط ثلاثي الأبعاد. حيث تأخذك تصميماته إلى عالمها الخاص و توحي أيضا باتساع المكان.

ثالثا : التكلفة

 الدهان: يعتبر الدهان بشكل عام أرخص من ورق الحائط  . و يوجد به العديد من الأنواع بأسعار مختلفة . و لكننا ننصح باستخدام الأنواع الجيدة لكي تعيش فترة أطول دون أن تفقد رونقها.

ورق الحائط : ورق الحائط أغلى من الدهانات بشكل عام و خصوصا الماركات عالية الجودة . لذا يمكنك  استخدامه في غرفة واحدة أو غرفتين . و بالطبع الأمر يعود إلى الميزانية المتاحة.

 

 للتعرف على أشهر ماركات ورق الحائط العالمية واسعارها …اضغط هنا

 


بيتك اونلاين

يسعدنا تواصلكم واستفساراتكم، اذا كان لديك سؤال اترك لنا تعليق وسنقوم بالرد عليه

هل اعجبك هذا الموضوع ؟
تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى