التصميم الداخليديكورات المنزل

الفرق بين التصميم الداخلي الحديث والتصميم الداخلي البسيط

يتميز الطراز الحديث أو المودرن بالعديد من السمات التي تتناسب مع نمط الحياة السريع، الذي لا يركز على التفاصيل الكثيرة، والطراز المودرن يركز على عدم وجود فوضى بجانب بساطته وقدرته على تأدية الوظيفة الخاصة به، وهناك أسلوبين مميزين في التصميم والتزيين الحديث، حيث يقوم الكثير من مصممي الديكور الداخلي بعمل تصميمات جريئة ذات الطراز المودن، وهناك من يقدم اسلوب بسيط فترى أي من هاذين الاسلوبين هو الافضل في تصميمات غرف النوم المودرن.

 التصميم الداخلي الحديث

يعتمد التصميم الداخلي العصري على الأسطح الأنيقة والبسيطة، واستخدام الخطوط  الهندسية المستقيمة ، وغالبًا ما يستخدم التصميم الداخلي الحديث خامات معاصرة مثل الكروم والخرسانة والزجاج ، ويتم دمج هذه الخامات حتى يتم الاستفادة منها في جميع النواحي الاقتصادية والجمالية والتنظيمية، ويتميز التصميم الداخلي الحديث في البعد عن استخدام العناصر الزخرفية ، وبدلاً عن ذلك يتم استخدام الأسلوب الجريء والمتماسك في خلق مركزيًا على الفن نفسه.

1- تتميز الغرفة في الصورة التالية بالأنيقة فقد استخدم المصمم الالوان الجريئة والأسطح المصقولة والمظهر الهندسي الممتلئ.

2-استخدم المصمم بالتة ألوان نظيفة وأنيقة وهادئة، واختار المواد وحدات اثاث انيقة ومميزة ، وقد اختارها بعناية حتى يكون للغرفة شكل فخم وانيق وذات جودة عالية.

 

3- يتميز هذا التصميم  بالحداثة والجراءة في تكوينه، وفي اختيار وحدات الأثاث ذات التفاصيل، وفي اختيار ورق الحائط ذو اللون المبهج والتفاصيل الجريئة واضافة لمسة معدنية مثيرة للإعجاب على ديكور غرفة النوم التقليدية.

 

– التصميم الداخلي البسيط:

يعتمد أسلوب التصميم الداخلي البسيط على البسطة العارية، والتركيز على المواد العارية والعناصر الأساسية التي تشكل عناصر التصميم الداخلي للغرفة  بدلاً من الاهتمام بعرض العمل الفني، واستخدام مخطط بسيط للضوء والظل والتكرار والملمس ، وتحديد المساحة نفسها كعمل فنى مع التمسك بمبدأ الاختزال الذي يرفض التشويش واضافة الكثير من العناصر، وفي الكثير من الحالات يأخذنا التصميم الداخلي البسيط بأبعد من هذا المبدأ بخطوة أبعد، مما يدفع المشاهد إلى التشكيك في تخطيطات الغرف التقليدية من خلال عرض التصاميم التي تؤدي وظائفها المحددة والبسيطة .

1- يتميز هذا النوع من التصميمات بأنه خال تماما من الديكور، وعلى الرغم من أن الكثير لا يفضلون ذلك النوع إلا أن هناك القليل من الاشخاص يفضلون التصميد الداخلي البسيط، وفي الصورة التالية يشمل التصميم على سرير قابل للطي ذو شكل ناعم، وعلى كراسي، وقد حرص المصمم على عدم وضع وحداث كثيرة من الأثاث في غرفة النوم الخالية من الديكور .

 

2- يحافظ التصميم  في الصورة التالية على بساطته وهو تصميم متناسق ، ويحافظ على تناغم الوحدات التي تم وضعها بشكل منعش، واختار جيد للأرضيو باللون الرمادي الناصع ودهان الحوائط باللون الابيض الناصع المحايد حتى يصل مقدار كبير من الضوء الطبيعي دخل إلى الغرفة.

3- الصورة التالية تمثل تصميم داخلي بسيط لغرفة نوم هي جزء من نمط الحياة البسيط، وتقع في الطابق العلوي لمنزل صغير وبسيط.

 

 4- يتميز التصميم في الصوؤة التالية بالبساطة والاناقة، فتم اختيار سرير بسيط وكرسي، وحرص المصمم على اختيار خامة تتيح دخول الضوء والاستمتاع بمشاهدة الاشجار والسماء والطبيعة الخلابة.


بيتك اونلاين

اذا كان لديك اي سؤال بخصوص التصميم الداخلي اترك لنا تعليقا وسوف نرد عليك

أعجبني
تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى