التصميم الداخلي

خطوات اعادة تشكيل المطبخ القديم

 

إذا كنت قد قررت عمل إعادة تشكيل المطبخ  القديم الخاص بك، ولا تعرفين من أين تبدئي، يمكنك أن تبدئي بالنظر على مجموعة مختلفة من الصور بمساحات متقاربة من مساحة المطبخ الخاص بك حتى تكون كمصدر إلهام، والتفكير في تحسين المطبخ عن طريق حل المشاكل التي توجهينها أثناء ممارسة المهام اليومية، حيث يستطيع أصحاب المنازل استكشاف المشاكل التصميمية بسهولة دون انتظار رأي أحد مصممي المطابخ.

 

خطوات اعادة تشكيل المطبخ القديم:

الخطوة 1: التفكير في ما تحتاجين إليه:


تعتبر هذه الخطوة الأساسية التي من خلالها ستعرفين ماهي خطوات اعادة تشكيل المطبخ القديم، حيث من خلالها  ستعرفين كل شيء عن كيفية استغلال المطبخ الخاص بك، والعثور على التخطيط المثالي والذي  يتناسب مع نمط حياتك المنزلية، ويمكن الحصول على الأفكار من خلال احضار ورقة وقلم وكتابة السلبيات في المطبخ، كتابة احتياجاتك.

وكتابة التصور المثالي إذا تم اعادة التصميم، واعادة تغير مثلث الخدمة، من خلال التفكير في أولوياتك، ومن خلال معرفة كم عدد الأشخاص الذين يدخلون المطبخ معك، وما هي مساحة الحركة التي ستحتاجون إليها، وهل ستحتاجين إلي اضافة وحدة تخزين أو وحدة منضدة الخدمة، أو وحدات معلقة على الحائط لوضع الأطباق أو الأكواب.

 

الخطوة 2: البحث ووضع الخطة:

 

بعدما عرفتي بالضبط ما الذي تريدين فعله من خطوات اعادة تشكيل المطبخ، عليك  البدء في البحث من خلال الصور، وحفظ بعض صور المطابخ التي تمثل النماذج التي تتخيليها، والتي تشبه مساحة وشكل مطبخك.

 

 

ثم العمل على وضخ خطة العمل من خلال تحديد ميزانية أوليه للعمل، وتحديد الأشياء التي سيتم البدء بها والمدة المتوقعة لحدوث اعادة تشكيل المطبخ، ومن المتوقع أن تتغير الميزانية عدة مرات خلال مراحل العمل، وأثناء عملية التصميم.

 

الخطوة 3: البحث عن المهنيين التي ستحتاجين إليهم

هناك بعض التغيرات تحتاج إلى تدخل المختصين، ولا يمكنك فعل كل الأشياء بنفسك، مثل القيام ببعض أعمال الكهرباء وأعمال السباكة ، كما يجب عليك التحدث مع المختص بما تريدين فعله، ومعرفة المدة التي سينهي بها عمله ومعرفة التكلفة قبل البدء في العمل.

 

 

كما يمكن طلب مساعدة أحد مهندسين الديكور الذي يمكن التعاقد معه وشرح ما تريدين فعله ووضع الميزانية التي تناسبك، وهو سيعمل على وضع التصميم المناسب لعملية اعادة تشكيل المطبخ الخاص بك، كما سيعمل على ادارة المشروع من البداية حتى النهاية.

 

الخطوة 4: ما بين الممكن والمستحيل

إذا كنت تمتلكين ميزانية محدودة ولا تستطيعين اللجوء إلى أحد المختصين، وتريدين عمل اعادة تخطيط المطبخ، لا تقلقي يمكنك عمل تغيرات بسيطة، قد لا تجعلك راضية تماما عن أداء المطبخ  ولكنها فعالة في تغير الشكل العام.

 

يمكنك بسهولة اضافة وحدات جديدة في المطبخ، عن طريق شراء وحدات عملية ومبتكرة تساعدك على توفير المساحات أثناء العمل، كما يمكنك ببساطة تغير لون وحدات التخزين، ويمكنك أيضا تغير الأرضية عن طريق وضع الأرضيات اللاصقة مثل أرضيات الفينيل التي لها العديد من الاشكال المتنوعة وسهلة اللصق.

كل ما عليك هو أن تبدئي بالتخطيط للتغير وتفرقين بين الممكن والمستحيل، من خلال معرفتك بالميزانية الموضوعة على حسب امكانياتك.

 

الخطوة 5: الانتهاء من مواصفات

سواء كنت قد استعنتي بمهندس ديكور أو قومت بكل الأمور بنفسك، لا بد أنك ستشعرين بالكثير من التغير طوال هذه العملية، ولكن عليك الانتهاء من المواصفات التي تريدينها في المطبخ، ومحاولة تصور الشكل العام للمطبخ، سواء كان تصميه مودرن، أو كلاسيك، أو تقليدي، وتنسيق الألوان مع بعضها.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى