ديكورات المنزل

مميزات وفوائد مادة الكوريان

تعتبر مادة الكوريان من مواد الديكور الحديثة التي أصبحت تستخدم في الكثير من أغراض الديكور، ولها العديد من المميزات والاستخدامات

ويعتبر الكوريان عبارة عن مركب متطور من المعادن الطبيعية وبوليمر الاكريليك النقي وتدعمه DuPont مع ضمان محدود لمدة 10 سنوات.


مادة الكوريان

هي مادة مسطحة ذات صلابة عالية، تم إنشاؤها لكي تعيش لفترات طويلة ولن ابالغ إن قلت لكي تعيش مدى الحياة، والكوريان عبارة عن مزيج فريد من مجموعة من المعادن والاكريليك، وتتيح هذا المزج خلق سطحًا ذو مظهر جميل يمكن تشكيله لكي يلائم أي تصميم

مميزات وفوائد مادة كوريان

1. المرونة العالية

تعتبر المرونة العالية احدى الامور المتأصلة لمادة الكوريان وهذه من الصفات الرفيعة لمادة الاكريليك.


2. سطحه غير مسامي

تعتبر من أهم مميزات مادة الكوريان أن له سطح غير مسامي مما يمنع التصاق الأوساخ والبقع فيه، ويمنع اختراق المواد له، لذلك يستخدم بكثر لأسطح المطابخ، وفي حالة ظهور علامات أو بقع على السطح يمكن إزالتها بسهولة باستخدام فوطة التنظيف أو أي ومنظف منزلي.


3. مقاومة درجات الحرارة

يتميز الكوريان أنه من المواد التي تقاوم درجات الحرارة المرتفع بشكل استثنائي، حيث تتميز بمقاومة حروق السجائر أو العلامات التي قد تتركها المقالي الساخنة، فهي لا تترك سوى علامات سطحية يمكن إزالتها بسرعة في المطابخ الكوريان، ويمكن محو البقع الثقيلة والخدوش دون أن تترك أي أثر بمجرد احتكاكها بالمنظف المنزلي.


4. التناسق

يعتبر الكوريان من المواد الصلبة والمتجانسة، وتحتوي على عدد كبير من الالوان المبهجة، ولها العديد من الأنماط المختلفة، وتستخدم في العديد من الاستخدامات، ومن أهم مميزات مادة الكوريان أنها تم صناعتها كمادة عملية للمعر الطويل، منذ ظهورها في عام 1967 وقد أثبتت شركة كوريان أنها متينة بشكل ملحوظ ، وهي مادة متعددة الاستخدامات يسهل التعامل معها في البيئات المحلية والتجارية على حد سواء، ولا يمكن للسوائل اختراقها.


5. المتانة

توفر مادة الكوريان التصميم المناسب لعدد كبير من الاماكن والبيئات، ويناسب العديد من الوظائف كما يتميز بالمتانة والقوة، وتم تزويد الكوريان بالكثير من التصميمات والأشكال، ويمكن تصنيعها باستخدام أدوات النجارة التقليدية في أي تصميم تقريبًا.


6. الاستخدامات الصحية

تتميز أسطح العمل المصنوعة من مادة الكوريان بالصلابة ويمكن استخدامها في الاستخدامات الصحية فهي مواد غير سامة، ولا يسمح للسوائل بالانتشار في السطح مما يجعلها سهلة التنظيف، ويمنع ظهور البكتيريا والعفن فعندما يبدو الكوريان نظيفا فهو نظيف بالفعل.


7. طول العمر

يحافظ الكوريان على مظهره الجميل مهما طال العمر، فهو مادة ثابته لا تتأثر بالكثير من المشاكل ويستطيع أن ينجو من تأثير الجروح والخدوش الجروح .


8. عنصر صديق للبيئة

تعتبر أسطح الكوريان قابلة للتجديد فهي أسطح صديقة للبيئة، ويمكن إصلاح كل الأضرار في العادة مع المنظفات المنزلية العادية، فهي مادة متينة وبطبيعته صديقة للبيئة.


9. مادة آمنة

تتميز مادة الكوريان أنها مادة خاملة وغير سامة وغير نشطة كيميائياً وغير قابلة للحساسية، خاصة في درجة حرارة الغرفة العادية وحتى عند تعرضها لدرجات الحرارة الشديدة والمباشر وتعتبر مادة الكوريان واحدة من المواد الأقل سمية، وهذا يعني أنه يمكن استخدام مادة الكوريان للتطبيقات الحساسة مثل تخزين الطعام وتخزين المحفوظات في المتحف وفي حالات العرض، وأسطح الجدران والعمل في غرف العمليات بالمستشفيات ومرافق العناية المركزة وعلى السفن والعبارات.


بيتك اونلاين

اذا كان لديك اي سؤال بخصوص الكوريان اترك لنا تعليقا وسوف نرد عليك

أعجبني
تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى