ديكورات المنزل

مميزات وعيوب المطبخ على شكل حرف L

يعتبر المطبخ على شكل حرف L  واحد من أكثر تصميمات المطبخ كفاءة للمنازل الحديثة، حيث يحتوي هذا التصميم على الكثير من المميزات التى تساعد  في توفير مساحة عمل سهلة وفعالة وتسمح بوجود المزيد من الأجهزة ووحدات التخزين، وتوفير مساحة مفتوحة مع امكانية اضافة جزيرة منفصلة، مما يعطي للمطبخ الكثير من المميزات، وسنتعرف في هذا المقال على كل ما يميز هذا النوع من المطابخ.

مميزات المطبخ على شكل حرف L:

– تصميم مرن ومريح:

يتميز المطبخ على شكل حرف L بانه من تصميمات المطابخ الأكثر كفاءة، ويعتبر مثلث العمل في هذا التصميم من أكثر التصميمات كفاءة، حيث يتم توزيع مثلث العمل بطريقة مريحة وأكثر مرونة، ويسمح لك بالتحرك بسهولة بين البوتاجاز والحوض والثلاجة.

– تصميم يتيح التحرك بسهولة: :

يتميز المطبخ على شكل حرف L أنه من التصميمات التي يتم وضع وحدات التخزين بين حائطين، مما يجعل التحرك داخل المطبخ أكثر سهولة دون الحاجة إلى التنقل بين المناطق المختلفة، مما يجعل اعداد الوجبات أكثر سهولة وأكثر تنظيما.

– تصميم مناسب لكل المساحات:

يتميز المطبخ على شكل حرف L بأن له العديد من المداخل المتعددة، التي تسمح بدخول أكثر من شخص داخل المطبخ ، كما يتيح التنقل من وحدة إلى أخرى بسهولة، مما يتيح مداخل ومخارج مختلفة، ووجود أكثر من مسار للحركة، كما أن هذا التصميم من التصميمات التي تليق على المطابخ ذات المساحات المتوسطة والمساحات الصغيرة، حيث يمكنها خلق مساحة حركة في المطابخ ذات الحجم الصغير، وهذا يعني مساحة أكبر وضغط أقل عند إعداد الطعام.

– تصميم يتيح استغلال المساحات:

يتميز المطبخ على شكل حرف L أنه يمكن استغلال الكثير من المساحات ووحدات التحزين، ويمكن استغلال مساحة المطبخ بشكل افقي، كما يمكن وضع بعض الأجهزة فوق بعضها مثل وضع الفرن والمايكروويف كل منهما فوق الآخر، كما يمكن ظهور السيراميك بشكل جيد ووضع بعض الوحدات المزخرفة مما يظهر التباين بين لون السراميك ولون المطبخ.

– تصميم قابل للتعديل:

يتميز المطبخ على شكل حرف L بأنه من التصميمات البسيطة، التي لا تحتاج إلى الكثير من التكلفة كما يتيح تصميم هذ المطبخ اضافة جزيرة في منتصف المطبخ، أو فتح المطبخ على غرفة المعيشة، أو غرفة الطعام أو كتصميم المطبخ على هيئة غرفة عائلية ، وهي أحد السمات المميزة في الديكورات المودرن والمنازل الحديثة،  ويعتبر المطبخ على شكل حرف L من المطابخ التى تتيح عمل تخطيط مفتوح أو تصميم مساحة مفتوحة كخطة فيما بعد  لإعادة تشكيل المطبخ الخاص بك.


– تصميم يتيح اضافة وحدات اضافية: 

يتميز المطبخ على شكل حرف L بمساحته المفتوحة، مما يتيح امكانية اضافة طاولة وكراسي، مما يخلق مكان سواء للاستراحة أثناء اعداد الوجبات أو لإتاحة  مكان لتناول الوجبات، مع ميزة استغلال الأركان والوصول إليها بسهولة، كما يمكن عمل تصميم مقوس على شكل حرف L .

عيوب المطبخ على شكل حرف L :

– على الرغم من أن تصميم المطبخ على شكل حرف L يتناسب مع العديد من المساحات، إلا أنه ليس عملي مع المطابخ كبيرة الحجم، بسبب ابتعاد وحدات مثلث العمل، مما يجعله غير عملى ومرهق، وعلى الرغم من أنه يتسع لأكثر من فرد للدخول فيه، لكنه غير عملي في المشاركة فى عملية الطهي خاصة فى المطابخ صغيرة الحجم.

ويفضل عند اختيار التصميم المبدأي للمطبخ الخاص بك أن تقومي بعمل تخيل تفصيلي لكل الاركان والوحدات، واذا كنت تقومين بالتعامل مع مهندس ديكور يجب أن تشاهدي الرسومات 3d، قبل أن تقومي بتنفيذ المطبخ، كما يفضل الاهتمام باختيار الالوان المحايدة التي تتناسب مع لون المطبخ عند تنفيذ المطبخ عى شكل حرف L .


بيتك اونلاين

اذا كان لديك اي سؤال بخصوص المطابخ اترك لنا تعليقا وسوف نرد عليك

أعجبني
تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى