ديكورات المنزل

نصائح لـ تصميم المنزل الخاص بك

تنسيق المنزل ليس بالأمر الصعب فالديكور ليس الشيء السهل الذي يستطيع أي شخص القيام به، فهو ليس مجرد اختيار لون طلاء مناسب، أو قطع أثاث تملئ فراغ الغرفة، فالديكور له مفهوم أوسع وأشمل من ذلك بكثير.

فعند القيام بـ تصميم المنزل الخاص بك يجب التركيز على عدة  أشياء، والتفكير في الكثير من الحيل للحصول على منزل الاحلام، إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في تصميم المنزل فقم بمراجعة هذه النصائح.

نصائح لـ تصميم المنزل الخاص بك:

ترتيب الأثاث:

يعتبر ترتيب الاثاث من الخطوات التي تحتاج الكثير من التخطيط، ويتطلب تخطيط للاماكن التي سوف يوضع فيها الأثاث قبل أن يتم شراءه، فيجب مراعاة مساحة الحركة المطلوبة في كل غرفة والحرص على عدم صف وحداث الاثاث على حائط واحد أو وضع كرسيان ضد الاخر، والاخذ بالاعتبار أن يجب أن يكون في كل غرفة نقطة للاتصال بين وحدات الأثاث.

مساحة السجاد:

يعتبر السجاد من وحدات الديكور المهمة، ويتسبب الاختيار الخاطئ لمساحة السجاد في مشكلة كبيرة في تصميم المنزل، لذلك يجب تحديد حجم السجاد قبل أن يتم شرائه، فعندما تكون السجادة صغيرة جدًا، تتسبب في جعل الغرفة بأكملها تبدو منفصلة ومفككة.

لذا يجب التأكد من الحجم الأفضل للسجادة في الغرفة، وتحديد طريقة ترتيب وحداث الأثاث بحيث يجب أن يكون كل الأثاث موضوع  فوق السجادة، وأن يكون هناك ما يقرب من 10 ” إلى 20″ من الأرضية المكشوفة بين حواف السجادة وجدران الغرفة.

اللوحات:

تعتبر الجدران الفارغة علامة على عدم اكتمال الغرفة، ولكن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى ملء كل سنتيمتر من المنزل، ولكن تزيين الجدران باللوحات والرسومات والصور أمر مهم، وغير مكلف، وتعبر اللوحات الفنية من أهم الوسائل لتصميم المنزل بطريقة انيقة، مع الحرص على الالتزام ببعض من القواعد التي تستحق المتابعة حتى يبدو تصميم المنزل في أفضل حال.

الإضاءة :

تعتبر الاضاءة من العناصر الرئيسية في تصميم المنزل، فيجب الحرص عند اختيار اضاءة كل غرفة كي تناسب الاستخدام، ويجب أن يكون هناك عينات من كل نوع من أنواع الإضاءة الرئيسية الثلاثة وهي اضاءة المحيط ، والاضاءة المهمة ، والاضاءة اللهجة.

ثم بعد ذلك يتم توزيعهم على مستويات مختلفة في جميع أنحاء الغرفة، وهذا بجانب الإضاءة العامة ، ومصابيح الطاولة والأرضيات، وشمعدان الجدار.

ألوان الطلاء:

يعتبر اختيار لون الطلاء من العناصر المهمة في تصميم المنزل، والتي يهتم بها الاشخاص المقبلين على تأسيس منزل جديد، وهي أول خطوة تأتي لمن يريد تجديد منزله، وعند اختيار الوان الطلاء يجب تجنب إختياره أولا.

حيث يجب اختيار وحدات الاثاث من ثم اختيار الوان الحائط، واذا لم تتاح الفرصة لاختيار وحدات الاثاث اولا، يفضل اختيار الوان محايدة حتى تناسب أي من درجات الالوان.

المساحات:

عند تصميم المنزل يجب التعرف على المقياس المثالي لمساحته، فليس من الواقعي وضع قطع اثاث عملاقة في غرفة صغيرة، لذلك يجب الحرص في اختيار المساحات والاحجام، والتأكد من معرفة المقاييس المثالية لكل وحدة.


اذا كان لديك اي سؤال بخصوص تصميم المنزل اترك لنا تعليقا وسوف نرد عليك

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى