احدث الوان مطابخ و 12 درجة جديدة ومميزة

يهتم الكثيرون بالبحث عن احدث الوان مطابخ خصوصا في حال تجديد المطبخ أو تصميم مطبخ جديد، يوجد العديد من الإختيارات بخصوص لون المطبخ مما يناسب كل الأذواق ويعطي مجال واسع للإبداع والإبتكار، ويفضل البعض إختيار ألوان زاهية ومبهجة بينما يفضل الأخرين الألوان الهادئة والبسيطة.

في هذا المقال سنتحدث عن احدث الوان المطابخ ودرجاتها وكيف تختار لون مطبخ مناسب ومميز، كما سنتحدث عن احدث الوان سيراميك المطبخ وكيف تختار لون سيراميك مناسب لمطبخك … لذلك تابعونا في السطور القادمة نتمنى لكم متابعة ممتعة.

اختيار الوان مطابخ

الألوان الفاتحة عادة ما تكون مناسبة في المطابخ الضيقة لأنها تعطي شعور بالاتساع في المكان وتعطي إحساس بالبراح على عكس الألوان الغامقة التى يكون مرحب بها أكثر في المطابخ ذات المساحة الواسعة والمتوسطة.

يجب أن يكون هناك مرونة عند إختيار اللون ويمكن أيضا مزج لونين مع بعض لون فاتح ولون غامق أو درجات مختلفة لنفس اللون للحصول على شكل نهائي مميز وتنسيق جيد لألوان المطبخ.

من الأفكار المبتكرة هي إستخدام إكسسوارات مبهجة تضيف روح مميزة للمطبخ مثل المقابض اللامعة أو بعض الفاكهة الصناعية أو النباتات، ويمكن إختيار الألوان الجريئة إذا كانت تتناسب مع ذوقك الشخصي مثل اللون الأصفر الزاهي، كما يجب الإهتمام بإختيار إضاءة مناسبة كونها من العوامل المهمة التى تؤثر على لون المطبخ النهائي.

احدث الوان مطابخ مودرن

مطبخ باللون الأبيض أو الأوف وايت

احدث الوان مطابخ


هذا اللون يظل موضة عبر السنوات لبساطته وجمال لونه وأيضا لأنه دافئ وأنيق بالإضافة لأنه يمنح المنزل طاقة إيجابية جميلة ومميزة، كما يمكن مزجه مع الكثير من الألوان مثل درجات الرمادي والبيج المائل للرمادي واللون الكريمي، يعطى هذا اللون جو هادئ للمطبخ ولمسة من العصرية.

مطبخ باللون الوردي

مطبخ وردي
اللون الوردي له مكانة خاصة وتفضيل بين معظم السيدات وهو من الألوان الدارجة التي تعطى دفئ خاص للمطبخ، كما أنه من الألوان التى تبعث البهجة ويعد اختيار رائع لمطابخ المنازل العصرية الحديثة ويكون مثالي عند دمجه مع اللون الرمادي.

مطبخ باللون الأزرق

مطبخ أزرق

اللون الأزرق موضة من احدث الوان المطابخ لأنه لون مريح ويعطى جو من الهدوء والطاقة الإيجابية للمطبخ  ولمزيد من إبراز جمال هذا اللون يمكن دمج لون المطبخ مع بعض القطع الذهبية أو باللون النحاسي على اكسسوارات المطبخ مثل المقابض أو ترابيزات أو بعض التابلوهات.

مطبخ باللون الأحمر

مطبخ أحمر
يعتبر خيار جيد في المطابخ ذات المساحة لمتوسطة لأنه لون أنيق يعطي إضاءة طبيعية في المكان كما يعطي مساحة أوسع للأماكن الضيقة، ويمكن إستخدام اللون الأحمر في الخزائن أو طلاء الجدران ويمكن دمجه مع اللون الأبيض أو الرمادي أو الاسود لكسر اللون و موازنته.

مطبخ باللون البرتقالي

مطبخ برتقالي
يعتبر اللون البرتقالي من الوان المطبخ المبهجة التى تعطي روح مميزة جدا للمكان ويعتبر مزيج مثالي، ويتميز إستخدام اللون البرتقالي الزاهي مع ديكورات الخشب والإكسسوارات المميزة انطباع رائع في المطبخ.

مطبخ باللون البيج الغامق

مطبخ بيج مائل للاحمرار

من احدث الوان مطابخ وميزة هذه الدرجة أنها سهلة المزج مع ألوان أخرى كثيرة من الألوان المحايدة والزاهية كما أنه لون مريح جدا للأعصاب وهادئ ويضيف مساحة إضافية للمطابخ ذات المساحة المحدودة.

مطبخ باللون الأخضر الداكن

مطبخ اخضر
من احدث الوان مطابخ ومناسب جدا للمطابخ ذات المساحة الواسعة وميزة هذا اللون أنه من الألوان المهدئة للأعصاب والتي تمنح راحة للعين ولذلك اللون الأخضر الداكن سيعطي المطبخ لمسة من الطابع الريفي مع لمسة معاصرة في نفس الوقت يمكن اضافة بعض النباتات لتعزيز لمسة الطبيعة في المطبخ.

مطبخ باللون العاج

مطبخ عاج
يتميز هذا اللون بكونه لون من عناصر الطبيعة ويعطي المطبخ لمسة من الأناقة ويعطي مزيد من الإتساع للمطابخ الضيقة، كما أنه لون يمتزج بسهولة مع الكثير من الألوان الفاتحة مثل الأبيض أو الغامقة مثل البني.

مطبخ تركواز وأبيض

مطبخ تركواز وأبيض
مزيج مثالي لألوان المطبخ كون اللون التركوازي يعطي إحساس بالراحة والهدوء مع اللون الأبيض الذي يعطي وسع للمكان ويبرز جماله بشكل رائع وعصري يمكن دمج اللونين أيضا مع بعض الأعمال الخشبية أو اللون الفضي.

مطبخ باللون الأسود

مطبخ اسود
يعتبر إختيار جرئ للون ويعطي إحساس بالكلاسيكية في المطبخ ولمسة من الأناقة، يفضله البعض في طلاء خزائن المطبخ وهو من احدث الوان مطابخ وإختيار فريد وغير متكرر يفضل دمجه مع لون فاتح حتى تتوازن الألوان في المطبخ.

مطبخ بلون الخشب

مطبخ خشب
من موضات المطابخ التى لا تنتهي وتعتبر من الألوان الدارجة التى يفضلها الكثير من العملاء كونه بسيط وعملي ويتناسب مع تقريبا جميع الديكورات ويمكن أيضا مزجه مع الكثير من الألوان والإكسسوارات في المطبخ بشكل مناسب وجميل.

مطبخ باللون الأصفر الكناري

مطبخ اصفر
من  احدث الوان المطابخ والتى تحتاج لجرئة عند إختيارها ومن مميزات هذا اللون أنه مبهج ويضيف روح من الإنتعاش والتميز داخل المطبخ يفضل مزجه بلون هادئ وبسيط مثل اللون الأبيض.

كيف أختار احدث الوان سيراميك المطابخ للمطبخ ؟

يعتبر السيراميك من أكثر الخامات المناسبة لأرضيات المطبخ لمميزاته الرائعة التى تجعل اختياره مفضل بين الكثيرين فهو متوفر بشكل مستمر فى الأسواق بأشكال مختلفة وتصاميم متنوعة وأسعار مناسبة للجميع.

ويوجد منه العديد من الألوان المختلفة الداكنة والفاتحة ويتناسب بشكل مثالي مع كافة المساحات كما أنه سهل التنظيف بمجرد تنظيفه بالماء والصابون يعطي رونق نظيف ورائع ولا يتوقف الأمر فقط على إختيار اللون المناسب ولكن يوجد عدة عناصر تؤثر في النهاية على لون وشكل سيراميك المطبخ فيما يلي سنذكرها بالتفصيل.

من أهم أساسيات إختيار السيراميك للمطبخ هو اللون ويمكن إختيار لون واحد للمطبخ بأكمله ويمكن أيضا مزج لونين مع بعض بشكل متناسق ويوجد أيضا سيراميك ثلاثي الأبعاد، يميل البعض لمزج اللونين الأبيض والأسود معا بشكله الكلاسيكي ويجدد البعض في إختيار لون السيراميك.

اقرأ أيضا:مميزات اختيار السيراميك و الفرق بين سيراميك الارضيات والحوائط

اقرأ أيضا:الفرق بين الباركيه والسيراميك والفينيل ومميزات وعيوب لكل منهم

احدث الوان سيراميك المطابخ

اللون الكريمي

سيراميك كريمي

يعطي دائما الشعور بأن مساحة المطبخ كبيرة وواسعة في حال كان المطبخ صغير في المساحة ويتماشى مع أغلب الألوان المستخدمة في المطبخ بشكل متناسق ومتناغم دون الحيرة لما يناسب اللون.

اللون الرمادي

سيراميك رمادي

يفضل إستخدامه أكثر في المطابخ الواسعة ويفضل الإستعانة معه بإضاءة ساطعة حتى لا يكون شكل المطبخ كئيب ويتم الرؤية بوضوح بداخله ويمكن مزجه بشكل مثالي مع خزائن المطبخ باللون الأصفر أو الأبيض.

اللون الأزرق

سيراميك أزرق

ميزته أنه ذات درجات مختلفة ومن السهل دمجه مع ألوان أخرى أو مع لون المطبخ الأساسي ويكون مثالي مع الألوان المحايدة أيضا ويمكن الإبتكار في دمجه مع أفكار كثيرة وإضاءة تبرز جماله بشكل فريد.

اللون البيج ودرجاته

سيراميك بيج

من أكثر الدرجات شيوعا في سيراميك المطبخ ويعطي مظهر رائع ونظيف بشكل دائم ويتناغم مع خزائن المطبخ بألوانها المختلفة مثل اللون البرتقالي والأحمر ويحد من لونهم الجرئ.

حجم سيراميك المطبخ

حجم صغير
في حال اذا كان المطبخ صغير ينصح بإختيار سيراميك ذز حجم كبير حتى يساعد على تثليل الفواصل مما يعطي اكثر شعور بالاتساع  ولكن إذا كانت مساحة الأرضية كبيرة في الأساس فيمكن استخدام السيراميك صغير الحجم أو الكبير سيكون مناسب.

تصميم سيراميك المطبخ

تصميم مستطيلات

يعتبر المألوف في أرضيات المطابخ هو استخدام سيراميك مستطيل أو مربع ويمكن دمج النوعين معا لإضافة مظهر غير تقليدي، ويمكن أيضا وضع السيراميك المربع بشكل مائل ليصبح في شكل معين كما يمكن استخدام حجمين مختلفين من نفس الشكل ودمجهما على حسب التصميم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.