اجمل الوان غرف المعيشة و افضل 18 لون يناسب كل الاذواق بالصور

اختيار الوان غرف المعيشة Living Room Colors المناسبة من الأمور الضرورية التي تساعدك على الجلوس براحة فيها لفترة طويلة، واختيار لون مناسب يعتبر من الأمور المحيرة لأنه يترتب عليه الكثير من الأمور الأخرى بداية من لون الجدران ولون الأثاث والمفروشات وغيرها من الديكورات.

لأننا نقضى وقت طويل في غرفة المعيشة فمن الضروري أن يكون ذوقها متناسب مع ذوقك، واختيار ألوان مريحة للعين فيمكن اعتبار هذه الغرفة هي من أهم غرف المنزل ككل لذا يجب الإهتمام بتنسيقها بشكل جيد.

في مقال اليوم سنقدم لكم أجمل الألوان التي يمكن اختيارها في غرفة المعيشة وجميع القطع الموجودة فيها ومدى تناسق هذه الألوان مع بعضها البعض، فتابعوا معنا المقال للنهاية.

الوان غرف معيشة مودرن

الوان غرف المعيشة

الوان غرف المعيشة المودرن تعتمد بشكل رئيسي على البساطة من حيث الألوان والأثاث والإبتكار في الديكورات وتنسيق الغرفة نفسها، لذا يمكن الإعتماد على ألوان فاتحة مثل ألوان الباستيل أو درجات الأبيض والبيج والرمادي سواء في الأثاث أو في الدهانات.

الوان غرف المعيشة

الألوان المحايدة تعتبر الإختيار الأمثل للمساحات الصغيرة وهو من افضل اختيارات الوان غرف المعيشة فمن الممكن اختيار اللون الأبيض مع اللون الكريمي أو الرمادي الفاتح للغرفة بالكامل سواء كان للجدران أو الأثاث أو حتى المفروشات، واختيار درجات داكنة بعض الشيء في الكوشنز والستائر أو السجاد لكسر الدرجات الفاتحة، وهذه الألوان تساعد في الشعور بإتساع مساحة الغرفة أكثر.

الوان غرف المعيشة

يمكن اختيار لون سكاي عند اختيار الوان غرف المعيشة وهو من الألوان المودرن المميز والأقرب إلى السماوي ولكن بدرجة مائلة للأزرق أكثر، وفي تلك الحالة تستخدم المفروشات باللون الكريمي مع تداخل باللون الأزرق الفاتح لجعل هناك تناسق ما بين جميع أجزاء الغرفة.

الوان غرف المعيشة

إذا كنت ترغب في الإتجاه للجراءة في الألوان المودرن، فيمكن في تلك الحالة الإتجاه إلى اللون الأخضر الداكن والمائل للأزرق، والذي يجعل الغرفة رائعة وراقية أكثر من الألوان التقليدية، ويمكن استخدام الكنب من اللون نفسه مع كسر اللون بفوتيه من اللون البيج أو الأخضر الباستيل.

الوان غرف المعيشة

من الألوان الجريئة التي يمكن استخدامها في غرف المعيشة وخاصة في حالة كانت الغرفة ذات مساحة كبيرة فيمكن الإتجاه إلى الألوان الداكنة مثل اللون الكحلي الذي يعتبر من أجمل الألوان في غرف المعيشة ولكنه يحتاج إلى مساحة كبيرة ليظهر جمال اللون الأزرق الملكي وخاصة في حالة استخدامه مع اللون الأبيض أو اللون الأوف وايت.

افضل الوان غرف المعيشة

الوان غرف المعيشة

على الرغم من أن مصممي الديكور وتأسيس المنزل دائمًا ينصحون بالاتجاه إلى التفاصيل البسيطة والمكونات الضرورية في الغرفة ولكن في غرفة المعيشة قد تتواجد الكثير من التفاصيل مثل أماكن الجلوس وركن التلفزيون وركن للمكتبة وركن للقهوة وغيرها من الإحتياجات اليومية مما يستدعي وجود تفاصيل كثيرة في الغرفة ولكن هذا من الممكن ألا يتنافى مع فكرة البساطة في الوقت نفسه.

الوان غرف المعيشة

لذا يتم تصميم الكثير من الكتالوجات التي توضح وجود تناسق بين عدد كبير من الوان غرف المعيشة وتكون كل قطعة في الغرفة بلون مختلف ولكنها في النهاية مجموعة متناسقة من الألوان مع بعضها البعض، مثل اللون الرمادي الداكن والفاتح مع درجات الموف والبنفسجي واللافندر واللونين بدرجاتهم المختلفة يمكن اعتبارها من الألوان السحرية والمتناسقة بشكل مذهل.

الوان غرف المعيشة

من الألوان التي قد تشعر أنها كثيرة في الغرفة ولكنها في النهاية تمنح مظهر رائع ومتناسق هي اللون الكشمير والوردي والبني والكافيه أو اللاتيه، وهذه الألوان على الرغم من أنها من بالتات ألوان مختلفة ولكنها تتماشى مع بعضها فيمكن اختيار الحائط بلون واحد والتبديل في الوان المفروشات والأثاث والكوشنز وتعتبر من أفضل الوان غرف المعيشة.

 

الوان غرف المعيشة

من أفضل الوان غرفة المعيشة هو اللون الخوخي والذي يعتبر مزيج من اللون الأصفر والأحمر والأبيض، ويوجد منه درجات كثيرة ويمكن أيضًا أن يتماشى مع الكثير من الألوان الأخرى ومنها الألوان المتداخلة فيه بشكل أساسي وهي الأصفر والأحمر والأبيض وكذلك اللون البني واللون الأسود والأخضر الفاتح وغيرها من الألوان.

الوان غرف المعيشة

هل ترغب في منح الغرفة لمسة مختلفة؟ يمكنكم الاعتماد على الوان أساسية متماشية مع بعضها مثل اللون البني والكافيه والبيج، ومنح الغرفة لمسة عصرية مختلفة مثل اللون السماوي أو الوردي مع إضافة لمسة من اللون الأسود أو الفضي.

الوان غرف المعيشة

إذا كنت ترغب في جعل اللون الداكن هو الأساسي في الوان غرف المعيشة Living Room Colors فإن اختيار اللون الكحلي يعتبر من الألوان المثالية في الأثاث أولًا لأنه من الألوان التي تتحمل الإستخدام اليومي لغرف المعيشة وفي الوقت نفسه هو من الألوان الراقية التي يمكن تنسيقها مع درجات أخرى كثيرة، فيمكن اختيار الأثاث بالكحلي مع الكوشنز باللون الوردي والرمادي على أن يكون الحائط من اللون الرمادي الداكن.

اقرا أيضًا: افكار تنسيق عرف معيشة مودرن وطرق استغلال كل ركن فيها

اقرأ أيضًا: اجمل الافكار لتجديد ديكور غرف المعيشة في الشتاء

الوان جدران غرف المعيشة

الوان غرف المعيشة

الأحمر يعتبر من أجمل الألوان التي يمكن استخدامها في الوان غرف المعيشة لانه من الألوان التي تساعد في زيادة الإنتباه وعدم الرغبة في النوم وهي من أهم الصفات التي يجب أن تتواجد في هذه الغرفة لأنها مخصصة للجلوس فيها على مدار اليوم ولا تعتبر مساحة للنوم، فهي مساحة لتسلية الأسرة ومشاهدة التليفزيون ومقابلة الأصدقاء والعائلة وفي بعض الأحيان يتم تناول الطعام فيها أيضًا.

الوان غرف المعيشة

في حالة كانت غرفة المعيشة متصلة بغرفة أخرى مثل غرفة الصالون أو غرفة الطعام بدون وجود أي فواصل فيمكن استخدام الدهانات نفسها كنوع من الفاصل ما بين الغرفتين بطريقة بسيطة ومتناسقة، فيمكن اختيار لونين من الدهان واستخدامها في الغرفتين على أن تكون حائط غرفة بلون والحائط المواجه له في الغرفة الأخرى بلون، وقد يطبق هذا اللون على كل غرفة بالكامل، أو الاكتفاء بحائط واحد فقط ودهان بقية الحوائط بلون أخر محايد يتماشى مع اللونين الفاصل.

الوان غرف المعيشة

اختيار لون الدهانات المحايد أو السادة في غرفة المعيشة يجعل هناك مرونة واتساع أكثر في اختيارات الأثاث والمفروشات والستائر في الغرفة بالكامل، فيمكن اختيار اللون الرمادي للدهانات واختيار الكنب من اللون الكاروهات والكوشنز بألوان مختلفة مثل الوردي والرمادي بدرجاتهم، مع اختيار الستائر من اللون الرمادي الفاتح.

الوان غرف المعيشة

من أجمل الأفكار لجدران غرف المعيشة هو استخدام ورق الحائط، وذلك لأنه يتوفر منه أشكال كثيرة ومختلفة تجعل شكل الغرفة بالكامل يتغير وتعتبر في حد ذاتها ديكور منفصل للغرفة، فيمكن اختيار ورق الحائط الذي يحتوي على ورود أو أشكال هندسية مزينة اطارها باللون الذهبي أو الفضي، أو يمكن اختيار ورق الحائط الذي يشبه الرخام مع لمسة من اللون الذهبي، والذي يضيق أناقة مميزة للغرفة.

الوان غرف المعيشة

الوان غرف المعيشة

إذا كنت من الأشخاص الذين يعشقون الجراءة فيمكنك الإتجاه إلى اختيار الوان غرف المعيشة مختلفة تمامًا وتتسم بالجراءة مثل اللون الأحمر كما ذكرنا وأيضًا اللون الليموني واللون البرتقالي أو الأخضر بدرجاته المختلفة أو اللون التركواز أو البترولي، فكل تلك الألوان تجعل غرفة المعيشة مميزة وتضيف لها الحيوية والنشاط الذي ترغب فيه في وقت جلوسك بها.

الوان غرف المعيشة

اللون الأبيض مع الأسود من الألوان المميزة في غرف المعيشة، فاللون الأبيض من الألوان التي تتماشى مع كل الألوان الأخرى تقريبًا، فيمكن دهان الجدران باللون الابيض واستخدام المفروشات والأثاث من اللونين معًا مع وضع بعض التابلوهات الملونة على الحائط لكسر محايدة اللون الأبيض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.