4 نصائح هامة لـــ تزيين البيت بالورود الطبيعية وبأقل تكلفة

يؤكد خبراء الديكور أن تزيين البيت بالورود يضفي عليه روحا من البهجة و الحيوية، ويضيف لمسة جمالية لديكور المنزل في الحقيقة وجود الورود في البيت – لاسيما الطبيعي منها – يثير جوا من الحب و الدفء و الرومانسية لمن هم داخل البيت ويبادر بالترحيب للضيوف القادمين من الخارج، كما أنه الحل السحري في حال شعرت بالملل وقررت تغيير ديكور غرفتك أو شقتك.

لكن للأسف لا يستطيع الجميع شراء الورود الطبيعية باستمرار نظرا لارتفاع سعرها و قصر عمرها، لذا نقدم لك نصائح الخبراء عن كيفية الحفاظ على وجود الورود الطبيعية في البيت دائما وبأقل التكاليف، وصور وأفكار للورود الصناعية لمن لايقدرون على الاعتناء بالورود الطبيعية، لايفوتك !

لا تشتري باقات الزهور الجاهزة عند الرغبة في تزيين البيت بالورود

ننصح مصممة الديكور ” تمارا سياجو دونر” بعدم التسرع بشراء باقات الورود الجاهزة من محلات الورود، لأنها عادة ما تكون كبيرة و غالية وربما تحتوي على بعض الازهار التي لا تناسب ديكور الغرفة التي تنوي وضعها بها.

من الأفضل عند الرغبة ب تزيين البيت بالورود أن تقوم بتشكيل باقة الزهور خاصتك بنفسك و ليس من المهم أن تكون كبيرة و تضم عدد كبير من الزهور ، بل يكفي بعض الزهور القليلة لتناسب ميزانيتك . فلا مشكلة ابدا في شراء وردة واحدة ووضعها في فازة صغيرة . من الممكن أيضا اختيار أنواع الورود ذات الحجم الكبير لتملا الفازة بأقل عدد من الازهار.

استلهم ألوان الورود من ألوان الغرفة

تنصح تمارا باستلهام ألوان الزهور من الوان عناصر الغرفة المختلفة ( جدران/ أثاث/ سجاد/ ستائر) لتحديد الوان الزهور المناسبة لها ، ليبدو ديكور الغرفة متناسقا و لا يبدو الورد غريبا فيه. و من الممتع أن لبعض أنواع الزهور عشرات الألوان لتختار منها ما شئت لتناسب ذوقك و في نفس الوقت تقوم ب تزيين البيت بالورود بشكل سليم و متناسق.

لا تنفق الكثير في شراء الفازات

من المثير للاهتمام انك لست بحاجة إلى شراء فازات كبيرة و مكلفة لتزيين البيت بالورود ،بل لست مضطرا إلى شراء فازة من الأساس. ان كانت ميزانيتك تسمح ، يمكنك شراء عدة فازات بسيطة معتدلة الثمن .و ان لم يكن لديك ما يكفي من المال لشراء الفازات، فبإمكانك تحويل الكثير من العلب و الزجاجات الفارغة لديك إلى فازات جميلة تعطي الزهور طابعا خاصا.

البرطمانات الزجاجية و الاباريق الخزفية و زجاجات المياه و المشروبات الباردة كلها يمكنك أن تستخدمها كزهريات الورود بدلا من الفازات. هناك الكثير من الأفكار المتعلقة بتزيين مثل هذه الاواني لتحويلها إلى زهرية بسهولة و خلال دقائق.

يمكنك مثلا تزيين عنق البرطمانات الزجاجية بشريط من الصوف أو أي شريط ملون لديك، كما يمكن أيضا لفه بالكامل بخيوط الصوف الملونة التي نستخدمها في الكروشية والأعمال اليدوية.

تزيين البيت بالورود

إن أردت طريقة أسهل، فيمكنك شراء استيكر باللون والشكل المفضل لديك ولصقه حول الزجاجة أو الوعاء ليتحول في لحظات إلى فازة جميلة، أو تقوم بوضع هذه البرطمانات و بداخلها الورود في أحد الأكياس الورقية السادة أو الملونة، وبهذه الحيلة يمكنك الحصول على زهرية جديدة بمجرد الحصول على كيس ورقي جديد.

لا تنسى النباتات الخضراء عند تزيين البيت بالورود

يهتم معظم الأشخاص بتشكيل باقات من الورود المختلفة و يتناسون الأعشاب و النباتات الخضراء بالرغم من أهميتها في اضافة لون اخضر جميل لباقة الورود خاصتك، كما أنها تزيدها حجما و تنشر رائحتها الجميلة في الغرفة بأكملها.

من الأعشاب الخضراء التي يمكنك إضافتها إلى باقة الزهور لتزيين البيت بالورود النعناع و اللافندر و الزعتر و المرمية و الريحان لتحصل على باقة من الروائح و الالوان الجميلة و بتكلفة بسيطة.

شاهد بعض النصائح لعمل ديكور شتوي دافئ ورومانسي باستخدام الورود والشموع من هنا

تجربة شراء الورود

عند شراء الورود ، عليك بالسؤال في أكثر من مكان حتى تحصل على الزهور المحببة لك بالسعر المناسب. يمكنك أيضا بتجربة زراعة بعض أنواع الزهور بنفسك ان كان لديك مساحة كافية في بيتك. حاول أن تنوع دائما في اختيارك للزهور و تجربة أكثر من نوع و أكثر من طريقة في تشكيل باقة الزهور حتى تحصل على خبرة جيدة و تشعر دائما بالتغيير.

شاهد بعض النصائح لتجديد ديكور البيت باستخدام الورود في هذا الفيديو 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.